المسؤولية الاجتماعية
حملة العمى “نور الحياة”
ساهمت شركة ثروة للبترول في تنفيذ حملة مبادرة "نور الحياة " لمكافحة أسباب فقدان العمى لدعم ورعاية هذه الحملة بمنطقة العلمين والتي تهدف إلى:
- الكشف المبكر.
- تقديم الخدمات العلاجية والتدخلات الجراحية.
- تنمية الوعي الوطني بصحة العيون.

هذه الحملة أطلقها صندوق تحيا مصر تنفيذا لتوجيهات السيد/ عبد الفتاح السيسي الرئاسية للحد من حالات ضعف البصر عن طريق التشخيص والعلاج المبكر. وتستهدف الحملة مرحلتين على النحو التالي:
- المرحلة الأولى :-
مكافحة أسباب ضعف وفقدان البصر من خلال فحص 10 مليون طالب بالمرحلة الابتدائية يغطى مصر كلها بالإضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأكثر إلحاحاً، فضلاً عن توفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية عيون .



- المرحلة الثانية :-
تقديم خدمات البصريات لـ 2 مليون مواطن وإجراء أكثر من 200 ألف تدخل جراحي مع العلاج والمتابعة للحد من حالات ضعف وفقدان البصر.


