المسؤولية الاجتماعية

حملة العمى “نور الحياة”

ساهمت شركة ثروة للبترول في تنفيذ حملة مبادرة "نور الحياة " لمكافحة أسباب فقدان العمى لدعم ورعاية هذه الحملة بمنطقة العلمين والتي تهدف إلى:

  • الكشف المبكر.
  • تقديم الخدمات العلاجية والتدخلات الجراحية.
  • تنمية الوعي الوطني بصحة العيون.
Nour Al-Hayah

هذه الحملة أطلقها صندوق تحيا مصر تنفيذا لتوجيهات السيد/ عبد الفتاح السيسي الرئاسية للحد من حالات ضعف البصر عن طريق التشخيص والعلاج المبكر. وتستهدف الحملة مرحلتين على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى :-

مكافحة أسباب ضعف وفقدان البصر من خلال فحص 10 مليون طالب بالمرحلة الابتدائية يغطى مصر كلها بالإضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأكثر إلحاحاً، فضلاً عن توفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية عيون .

  • المرحلة الثانية :-

تقديم خدمات البصريات لـ 2 مليون مواطن وإجراء أكثر من 200 ألف تدخل جراحي مع العلاج والمتابعة للحد من حالات ضعف وفقدان البصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى